لطالما نصح الأطباء بتقليل نسبة الملح في الطعام للمصابين بضغط الدم ، لكن دراسة جديدة نشرتها المجلة الطبية البريطانية BMJ ، تبين أن تقليل نسبة الملح للأصحاء سيقيهم من أمراض القلب بشكل كبير.
تدلل الدراسة أن الناس الذين ينقصون من كمية الملح المستهلكة في حميتهم، ينقصون بذلك إمكانية الإصابة بأمراض متعلقة بالقلب بنسبة 25% خلال السنوات العشر أو العشرين المقبلة من أعمارهم. أما أخطار الموت بسبب أمراض القلب، فتتقلص بـ 20 %.
كم من الملح؟
الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية تنصح بتقليل الملح الى 5 جم يوميا أو أقل. ولمعرفة كمية الملح المستعملة في المواد الغذائية المصنعة تضرب كمية الصوديوم التي تذكر عادة على غلاف العلبة ، تضرب كمية الصوديوم في 2.5 .
لطالما نصح الأطباء بتقليل نسبة الملح في الطعام للمصابين بضغط الدم ، لكن دراسة جديدة نشرتها المجلة الطبية البريطانية 